-->
20442089948863209543254490835361871223293246504253253244222450902125210054252300302210331037257509080002542285855724524240052333309025131555
آخر الأخبار
recent
فتـــح أبواب الترقية لرتبتي رئيسي ومكون في قطاع التربية

فتـــح أبواب الترقية لرتبتي رئيسي ومكون في قطاع التربية

فتـــح أبواب الترقية لرتبتي رئيسي ومكون في قطاع التربية

http://cdn.elbilad.net/media/images/article/thumbs/

أعلنت أمس وزارة التربية الوطنية عن تحديد تاريخ 30 جوان الجاري كآخر أجل 

أمام مديريات التربية لإيداع القوائم الاسمية للموظفين الذين يستوفون الشروط القانونية 

والتنظيمية المعنيين بالترقية لرتبتي رئيسي ومكون عن طريق التسجيل على قوائم 

التاهيل أو الامتحان المهني.

ودعت وزارة التربية الوطنية، مدرائها عبر الولايات ومنهم مديري المؤسسات 

التربوية للأطوار الثلاثة للتعليم، لإحصاء موظفي التعليم الذين تتوفر فيها شروط 

الترقية. وتدخل هذه العملية في إطار تطبيق التعليمة رقم 003 وليس 004 المؤرخة 

في 12 اكتوبر2015 التي تخص الإعداد لعملية الترقية لرتبتي رئيسي ومكون. 

وطالبت الوصاية، مسؤولي المؤسسات التعليمة، بإحصاء دقيق لموظفي القطاع الذين 

تتوفر فيهم شروط الترقية الاختيارية والامتحان المهني مع ضبط جيد للقوائم الاسمية. 

كما حددت جملة من المعلومات الواجب تحديدها من قبل مدراء المؤسسات خلال إعداد 

قوائم المعنيين بالترقية كتاريخ التعيين في الرتبة الحالية. وفيما يخص الموظفين 

المعنيين بالترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل، أكدت الوزارة على ضرورة 

تحديد الموظفين الذين تم تعيينهم كمتربصين قبل 15 سبتمبر 2007 . أما فيما يخص 

الترقية عن طريق الامتحان المهني، ذكرت تعليمة الوزارة، الموظفين الذين تم تعيينهم 

كمتربصين قبل 30 سبتمبر 2012، مشددة على ضرورة استثناء الموظفين الدين 

تتوفر فيهم شروط الترقية عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل.

 وشددت الوصاية على مدراء التربية ومنهم مسؤولو المؤسسات بضرورة إرسال 

القوائم الاسمية تامة ومراقبة قبل تاريخ 30 جوان الجاري حتى يتسنى استفادة 

المعنيين من الترقية في الآجال المحددة مع ضرورة الاحترام الصارم للنصوص 

القانونية الأساسية والتنظيمية المعمول بها في هذا المجال

حسب التعليمة الوزارية المشتركة رقم 003 المؤرخة في 12 أكتوبر 2015، فإن 

الرتب التربوية المعنية بالتسجيل في قوائم التأهيل، والتي تتوفر فيهم الشروط القانونية 

للترقية، في الطور الابتدائي، أستاذ المدرسة الابتدائية يُسجِّل من أجل الحصول على 

التأهيل لرتبة أستاذ رئيسي في المدرسة الابتدائية. فيما يترقّى أستاذ رئيسي في 

المدرسة الابتدائية، إلى رتبة أستاذ مُكوّن في المدرسة الابتدائية.

وفيما يخصّ الطور المتوسط، فعملية الترقية في المنصب تخصّ صنف أستاذ التعليم 

المتوسط، والذي يمكنه الحصول على الترقية إلى رتبة أستاذ رئيسي في المتوسط، 

بينما يتأهل الأستاذ الرئيسي للتعليم المتوسط.

 إلى رتبة أستاذ مُكوّن في التعليم المتوسط، والإجراء نفسه يُتّبع في الطور الثانوي، 

فالأستاذ الثانوي يمكنه الترقية إلى أستاذ رئيسي في الطور نفسه، والأستاذ الرئيسي 

يتأهل إلى رتبة أستاذ مكون في الثانوي.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ المتميز التربوي 2016