تأليف: روبرت جانيه Robert M. Gagné
ترجمة: د. محمد بن سليمان بن حمود المشيقح
د. عبد الرحمن بن إبراهيم بن إبراهيم الشاعر
د. بدر بن عبد الله بن حمد الصالح
د. فهد بن ناصر بن فهد الفهد
سنة النشر: 2000
المحتويات
الفصل الأول: مصادر المعرفة، ماذا نقصد بتقنيات التعليم؟
الفصل الثاني: تاريخ تقنيات التعليم
الفصل الثالث: الأصول في بحوث التعليم
الفصل الرابع: تصميم نظم التعليم
الفصل الخامس: تحديد متطلبات التدريس
الفصل السادس: تحليل الوظيفة والمهنة
الفصل السابع: مواقف تعليمية ونماذج تدريسية
الفصل الثامن: خصائص المتعلم
الفصل التاسع: وسائل عرض المعلومات والاتصالات
الفصل العاشر: الابتكارات في الاتصالات عن بعد
الفصل الحادي عشر: تطور نظم التعليم المعتمدة على الحاسوب
الفصل الثاني عشر: الذكاء الاصطناعي والتعلم المعتمد على الحاسوب
الفصل الثالث عشر: تقويم المخرجات التعليمية
الفصل الرابع عشر: التخطيط للنظم التعليمية
الفصل الخامس عشر: تطوير النظم التعليمية
الفصل السادس عشر: عوامل تؤثر على الاستخدام